مقتل إسرائيلي بشظايا صاروخ لحزب الله

مقتل إسرائيلي بشظايا صاروخ لحزب الله

أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية عن مقتل رجل بشظايا صاروخية بالقرب من مدينة عكا الساحلية، “إثر إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان باتجاه شمال إسرائيل”.

وأكدت خدمة "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الرجل، الذي يبلغ من العمر حوالي 50 عامًا، كان جالسًا في سيارته عندما أصيب بشظايا صاروخ أدت إلى وفاته، وفق وكالة "فرانس برس".

وأفادت السلطات الإسرائيلية بأن الهجمات الصاروخية التي يطلقها عناصر حزب الله من لبنان تزايدت مؤخراً، مما يرفع حدة التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل.

تصاعد الأعمال العدائية

جاء هذا الهجوم في ظل تصاعد الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وهو جزء من سلسلة من الهجمات عبر الحدود التي أدت إلى استنفار أمني كبير.

يأتي هذا التصعيد في وقت حساس للغاية، حيث تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في غزة، ما يزيد من تفاقم الأوضاع الأمنية في مختلف المناطق.

تشهد الحدود الشمالية لإسرائيل مواجهات متكررة مع جماعة حزب الله في لبنان، ما يجعل هذا الحدث جزءاً من السياق الأوسع للصراع في المنطقة.

مقتل لبنانيَين في غارة إسرائيلية

قُتل شخصان في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق سريع يربط بين بيروت وشمال لبنان، في حادثة هي الأولى من نوعها في هذه المنطقة منذ تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل قبل أكثر من عام.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، اليوم السبت، أن "غارة للجيش الإسرائيلي استهدفت سيارة في جونية أدت إلى مقتل شخصين كانا بداخلها". 

وكثفت إسرائيل من غاراتها، منذ 23 سبتمبر الماضي، حيث استهدفت بشكل خاص معاقل الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية وفي جنوب لبنان وشرقه، قبل أن تعلن في نهاية الشهر ذاته بدء عمليات توغل بري عبر الحدود.

على مدى نحو شهر، قُتل ما لا يقل عن 1418 شخصًا في لبنان جراء القصف الإسرائيلي، بحسب إحصاء أجرته وكالة فرانس برس استنادًا إلى بيانات رسمية.



 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية